مجموعة العافية والسعادة للنساء

Women By Design
 لطالما كان العسل من المواد الغذائية الشهية التي تحظى بإقبال شعبي كبير لما يتمتع من طعم حلو مرغوب في صنع الحلويات أو إضافته إلى كوب من شاي الأعشاب الصباحي المفضل.

فضلاً عن كونه علاجاً طبياً مهماً من آلاف السنين حيث يعتبر العسل جزءاً مهماً في نظام الطب الشعبي القديم فكان يستخدم في علاج أمراض الجلد والعين وأيضاً كضمادة توضع على الجروح والحروق .

يعتبر العسل بديلاً رائعاً للسكر الأبيض فهو حلو المذاق وآمن للاستهلاك.على الرغم من أن العسل يحتوي على سكريات بسيطة في تركيبته الكيميائية إلا أنه يختلف تماما عن السكر الأبيض فهو قادر على تنظيم مستويات السكر في الدم

يؤثر العسل على الجسم بطرق مختلفة اعتماداً على كيفية استهلاكه.لنتعرف على فوائد العسل تباعاً.

- أحد أهم استخدامات العسل في الطب التقليدي هو رفع الطاقة فالعسل يحتوي على أنواع مختلفة من جزيئات السكر خاصة الجلوكوز والفركتوز ومع ذلك على عكس السكر الأبيض فهذين السكرين منفصلين وبالتالي يعمل الجلوكوز كمصدر فوري لرفع الطاقة.


- العسل مفيد لصحة الدم:
 وجد أن خلط العسل مع الماء الدافىء له تأثير على عدد خلايا الدم الحمراء المسؤولة بشكل أساسي على حمل الأكسجين في الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم حيث له قدرة على رفع الهيموغلوبين مراعياً حالات فقر الدم. يؤدي انخفاض القدرة على حمل الأكسجين إلى الإرهاق وضيق التنفس وأحياناً الاكتئاب ومشاكل أخرى فيمكن للعسل أن ينفي هذه المشكلات عن طريق بناء قدرة الدم على حمل الأكسجين.

- العسل مفيد لدعم عمل الجهاز الهضمي:
 يساعد العسل على تقليل الإمساك والانتفاخ والغازات،وذلك بفضل كونه مليناً خفيفاً. كما أنه غني بالبروبيوتيك مثل البيفيدو والعصيات اللبنية والتي تساعد في عملية الهضم علاوة على قدرته على تعزيز صحة الجهاز المناعي.

- يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والمعادن بكميات قليلة:
كالنياسين ،الريبوفلافين ،حمض البنتانوئيك ،الكالسيوم ،النحاس ،الحديد ،المغنيسيوم ،الفوسفور والزنك لذا اعتبر العسل هدية الطبيعة للبشرية حيث كان ينظر إليه على أنه جزء مهم في النظام الغذائي.

بينما يوفر العسل لوحده خصائص علاجية ماذا لو مزجنا العسل بأعشاب طبية غايتها علاجية لا بد من حصولنا على مزيج صحي طبي طبيعي يرغب به الكثيرون لرفع الطاقة والسعادة والعافية.

هذا ما تم العمل عليه في شركتنا هيلثيو لنحصل على منتج قادر على تزويدك بالطاقة ودعم عافيتك ورفع هرمون سعادتك إضافة إلى قدرته على تنظيم الهرمونات الانثوية.

يحتوي المنتج على ثلاثة أنواع مختلفة من مزيج العسل مع الأعشاب الطبية كل واحدة على حدى صممت لغاية علاجية.


نبدأ بالملعقة الأولى المسماة بملعقة النحل النشط :
 لا بد أن يكون من اسمها نصيب في رفع طاقة الجسم فتبقيكِ نشطة طوال اليوم.

تحوي هذه الملعقة على مزيج متوازن من عسل السدر الغني بخصائص مضادة للالتهاب والبكتيريا مع أعشاب طبية تمنحك جرعة نشاط تحتاجينها خلال يومك.

أما عن الملعقة الثانية التي تدعى بالقزحة :
 فهي مزيج من معجون حبة البركة مع عسل السدر القادر على دعم عمل الجهاز الهضمي لمكافحة جميع الاضطرابات الهضمية الغير مرغوب فيها من إمساك،عسر هضم،غازات وانتفاخ كما أن لمعجون حبة البركة قدرة على حرق دهون الجسم خصيصاً منطقة البطن فتحصلي على بطن مسطحة خالية من المشاكل الهضمية.

أخيرا ملعقة المرأة السعيدة:
تساعد على تنظيم الهرمونات الأنثوية لتصبحين قادرة على التكيف مع التغيرات الهرمونية المحتملة مع التقدم بالعمر كما أن الأعشاب الموجودة فيها قادرة على رفع هرمون السعادة.

تؤخذ الملاعق الثلاثة على التوالي بعد الوجبات الأساسية خلال اليوم.

- للمهتمين في تحضير مزيج العسل مع الأعشاب إليكم النصائح التالية:



في حال عدم توفر أعشاب طازجة يمكن استخدام أعشاب مجففة حيث يتم نقع زهور هذه الأعشاب أو أوراقها في العسل فهي مفضلة عن باقي الأجزاء لسهولة استخلاص فوائدها في العسل .

يحتاج المستحضر إلى بضعة أيام من النقع في درجات حرارة منخفضة ولا ينصح أبداً تسخين المستحضر لتفادي خسارة فوائد العسل.

يمكنك الاستمتاع بالعديد من أنواع عسل الأعشاب على الخبز المحمص أو الفطائر أو استخدامها لتحلية كوب الشاي المفضل.